الهواتف الذكية

مالك لهاتف iPhone X يجد له زميل قادر على تخطي بصمة الوجه

شبكة عراق الخير:

عادةً ما يكون السؤال الأول والذي يسأله الأشخاص عندما يروا بأن أحدهم حصل على أحدث هاتف من أبل وهو هاتف آيفون X هو كيفية عمل تقنية بصمة الوجة “Face ID”، وعلى الرغم من أن الشاشة تم تصميمها من الحافة إلى الحافة مع أبعاد رقيفة، فإن خاصية Face ID هي الميزة الأكثر إهتمامًا في الهاتف.

ولكن ما إذا وجهت السؤال لإمرأة صينية تم تحديدها في تقرير جديد واسمها “يان” فإن إجابة السؤال ستكون سلبية، حيث اشترت يان هاتف ايفون X وقدمت إعداد بصمة الوجه، لتمسك زميلتها الهاتف واستطاعت الدخول عبر التقنية، مما دفع يان للتوجه إلى أقرب متجر لأبل، وكان الرد هناك خلل في الكاميرا، مما استدعى إلى تبديل الهاتف مرة أخرى، والنتيجة واحدة حيث تعرف تسجيل الدخول عبر زميلتها.

لتمسك يدها وتذهبان إلى المتجر ليرى دعم أبل المشكلة، وأثبتت أن هناك دخول عبر زميلتها للهاتف وأساسًا إعدادات بصمة الوجه للمالك فقط، لتقوم أبل باسترجاع الأموال ومن غير الواضح ما إذا حصلت على جهاز ثالث أم لا.

وواجهت تقنية التعرف على الوجه العديد من الانتقادات، على اعتبار أنه يمكن للتوائم والأشقاء تخطي القفل بكل سهولة، كما أن الهاتف لا يحدد بدقة وجوه الأطفال دون سن 13، لأن وجوههم لا تشبه أوجه الأشخاص البالغين، وحتى هذه اللحظة ترد أبل على جميع التقارير بأن تقينة Face ID وسبب دخول بعض الأشخاص الآخرين للهاتف هو خلل في الكاميرا.

المصدر

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights