اخبار العراق

مبادرة عمار الحكيم للاصلاح في العراق كما نشرتها قناة الميادين

irq 1974387928 1459242650

1. للسيد رئيس مجلس الوزراء ان يطلب تغيير جزء من كابينته الوزارية من دون ان يبين الأسباب، وان يطلب من القوى السياسية ترشيح بدلاء ضمن مواصفات التكنوقراط التي يحددها رئيس مجلس الوزراء.

2. يقوم رئيس مجلس رئيس الوزراء بفتح باب الترشيح لمواقع الهيئات المستقلة بدون استثناء، وغلق ملف التعيينات في الوكالة والشواغر في جميع المواقع الحكومية وان تكون له الحرية في الاختيار بعيداً عن المحاصصة السياسية التوافقية في جميع المواقع الحكومية والدرجات الخاصة مع حفظ التوازنات الوطنية.

3. يتم التركيز على حزمة من القوانين والتشريعات وتحدد ب 6 قوانين تكون ذات أهمية كبيرة وطنيا واقتصاديا واجتماعيا وتنمويا وقضائياً وسياسيا لكي يتم تشريعها في البرلمان ضمن المدة الزمنية المحددة..

4. تحدد مدة 90 يوماً لتنفيذ المبادرة ابتداء من 1-4-2016 … ويحدد تاريخ 1-7-2016 لتقييم ما تحقق وتقييم التزام جميع الأطراف بالواجبات الملقاة على عاتقهم وتقديم الخدمة الأصلاحية الثانية .

5. تساعد السيد رئيس مجلس الوزراء بتقييم المرشحين لجنة من الخبراء يمثلون القوى السياسية وتشمل 4 أعضاء من التحالف الوطني و2 أعضاء من التحالف الكردستاني و2 أعضاء من تحالف اتحاد القوى و3 أعضاء يمثلون السيد رئيس مجلس الوزراء .

6. توقع جميع القوى المشاركة بالحكومة على تفاصيل هذه المبادرة وتعتبر وثيقة شرف تكافلية بين جميع الأطراف.

7. تتعهد القوى المشاركة بالحكومة على دعم الإجرائات الحكومية خلال هذه المدة بشكل كامل ومساندة قراراته الاقتصادية والأمنية والاجتماعية.

8. لرئيس مجلس الوزراء أن يعلن عن هذه المبادرة في البرلمان، ومن ثم تسليمها للسيد رئيس الجمهورية كي يدعو الى اجتماع للقوى السياسية والاتفاق عليها في مدة لا تتجاوز 24 ساعة من تاريخ تسليمها لرئيس الجمهورية.

9. حال بدء العمل بالمبادرة يُعمل على إيقاف الاحتجاجات والاعتصامات ويتم تحصين الجبهة الداخلية ودعم الجهود الحكومية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights