اخبار اقتصادية

متظاهرون وزارة الكهرباء:نطالب ترامب بتثبيت العقود والوزارة ترمي الكرة تحت قبة البرلمان

شبكة عراق الخير:

طالب متظاهرون من منتسبي العقود والاجور اليومية ,تثبيتهم في وزارتهم بعد سنوات من العمل في الوزارة دون ضمانات للتعيين وبعد مناشدات للبرلمان والوزارة ورئاسة الوزراء منذ عقد من الزمن ولا بوادر تشير الى الالتفات الى مطالبهم او سماع صوتهم، طالب المتظاهرون هذا اليوم الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالتدخل لدى الحكومة العراقية وتثبيتهم لعله تسمع اصواتهم وتتحقق مطالبهم.

فيما أكد وزير الكهرباء لؤي الخطيب،من جهة اخرى هذا اليوم “الاحد”، ان الوزارة بذلت جهوداً استثنائية لتضمين فقرة تثبيت المتعاقدين في موازنة 2019، فيما أشار الى أن الامر الان تحت قبة البرلمان.
وذكر الخطيب، في بيان ، أن “موضوع العاملين بصيغة العقود (التشغيلية والاستثمارية)، بذلت فيه الوزارة جهوداً استثنائية لتضمين تثبيتهم في قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019، فضلا عن موافقة مجلس الوزراء”، مبيناً أن “الكرة الآن في ملعب مجلس النواب”.
وأضاف الخطيب، أن “مجلس الوزراء داعم بقوة لهذه الخطوة، ويهمنا أن نوضح بأن أي انقطاع عن العمل أو إيقاف للمحطات التوليدية سينعكس سلبا على الشارع العراقي، وبالتالي على حياة المواطن”.
وتابع الخطيب، أن “مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء، داعمين بقوة لمصالح منتسبينا وحفظ حقوقهم”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights