اخبار العراق

متظاهرين يهددون باعتصام مفتوح

رجت تظاهرات شعبية سلمية اليوم في بغداد ومدن اخرى للمطالبة بالمزيد من الاجراءات الاصلاحية وتفعيل ما اقر منها مؤخرا فضلا عن الدعوة لمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة .

وتجمع متظاهرون في ساحة التحرير وسط بغداد وسط اجراءات امنية وهم يرفعون الاعلام العراقية ولافتات تندد بالفساد وتدعو الحكومة لاتخاذ المزيد من الاجراءات الاصلاحية.

احد المتظاهرين في حديث خاص (لوسائل الاعلام) تسأل الى متى تتجاهل الحكومة مطالبا في القضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة “مؤكدا” ان عدم تنفيذ الاصلاح ومحاسبة الفاسدين وسراق المال العام سيؤدي الى اعتصام مفتوح .

وطالب محمد كاظم احد المشاركين في مظاهرات اليوم الامم المتحدة والمجتمع الدولي لمراقبة تنفيذ الاصلاحات التي اطلقها رئيس الوزراء حيدر العبادي .

كما شهدت تظاهرات مشابهة في محافظات اخرى تتعلق بتحسين الاداء الحكومي والخدمي.

وكانت المظاهرات العراقية بدأت منذ 31 يوليو/تموز الماضي في الخروج كل يوم جمعة من كل اسبوع للمطالبة بالإصلاح مع قيام رئيس الوزراء حيدر العبادي الى اتخاذ سلسلة اجراءات ادارية قلص فيها امتيازات كبار المسؤولين وقلص الحكومة الى 22 وزيرا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights