اخبار اقتصادية

“مجلس الشيوخ الأمريكي” فقدان مليار دولار من المعدات العسكرية العراقية

فقدان مليار دولار من المعدات العسكرية العراقية

شبكة عراق الخير :

أفاد تقرير جديد لمجلس الشيوخ الأمريكي بشأن الانفاق الحكومي المفرط، ان نحو مليار دولار من المعدات العسكرية للقوات العراقية مفقودة، نتيجة الإهمال.

ونقل موقع فوكس نيوز الأمريكي في تقرير عن السيناتور الجمهوري جيمس لانكفورد قوله في التقرير المكون من 86 صفحة امام مجلس الشيوخ عن الانفاق الحكومي إن “قرضا بقيمة 85 مليون دولار صرفت لمجمع فندقي في كابول، ومليار دولار من المعدات العسكرية المفقودة للقوات العراقية ومنحة بقيمة 30 الف دولار لمشروع دوغي هلمت، ليست سوى امثلة قليلة على الافراط في الانفاق الحكومي”.

وأضاف ان التقرير المطول من السيناتور الجمهوري حدد مبلغ وصل الى 437 ,6 مليار دولار من الانفاق الحكومي المفرط وغير الفعال.

من جانبه قال عضو الكونغرس الأمريكي لانكفرود  فى اوكلاهوما “لدينا مجموعات متنوعة من مناطق صغيرة جدا الى مناطق كبيرة من الانفاق والمناطق التي اهملت فيها الحكومة الفيدرالية”.

وأشار الى  أن “المليار دولار المفقود من المعدات للجيش العراقي تم الكشف عنها في تقرير المفتش العام الأمريكي لوزارة الدفاع وشملت أسلحة صغيرة وعربات همفي قد تم مشاهدتها في الكويت”.

واستدرك “لا نعرف ماذا حدث لها بعد ذلك”، مشيرا الى أن “مليار دولار من المعدات العسكرية نامل ان تكون قد وقعت في الايدي الصحيحة، لكن وزارة الدفاع لم تتابع الموضوع ونحن لا نعرف ما الذي جرى لها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights