اخبار العراق

مجلس الوزراء يصدر 6 توجيهات امنية ومالية وادارية

شبكة عراق الخير :

وجه مجلس الوزراء العراقي، بقيام وزارة المالية بتمويل وزارة الصحة مبلغاً قدره خمسة مليارات دينار من تخصيصات الإخلاء الطبي لغرض تأهيل وتهيئة البنى التحتية وتوفير الاجهزة والمستلزمات الطبية لإجراء العمليات للاستقدام الطبي في مستشفى ابن سينا.
وبحسب بيان لمكتب رئيس الحكومة حيدر العبادي، فان الاخير رأس جلسة المجلس الذي وجه ايضا بقيام جهاز الامن الوطني بالاسراع في اجراءات التدقيق الامني لموظفي الوزارات والجهات الاخرى في المناطق المحررة لتسليم رواتبهم.
وصوّت مجلس الوزراء على التعاقد بالآجل مع الجانب الصيني، والموافقة على تخويل وزير المالية او من يخوله صلاحية التفاوض والتعاقد لغرض شراء السلاح والاعتدة والدعم اللوجستي الى وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب استنادا الى المادة 2 من قانون الموازنة العامة لسنة 2017 المعدل.
وصوّت المجلس على ورقة العمل لقرض البنك الدولي.
ووجه مجلس الوزراء بان تقوم وزارة الداخلية باستكمال اجراءات تنفيذ المادة 36 من قانون اقامة الاجانب رقم 76 لسنة 2017 بشأن تحديد مقدار الرسوم والغرامات التي تستوفيها السفارات والقنصليات ومديرية الاقامة ومراكز الاقامة والجوازات في المنافذ الحدودية مع مراعاة مبدأ المعاملة بالمثل، وكذلك قيام هيئة السياحة بتقديم مقترح جديد لتحديد الاجور المطلوبة مقابل استخدام المجاميع السياحية للمرافق السياحية وتفرض على كل سائح ضمن تلك المجاميع.
وتم التصويت على تحديد يوم 12 أيار 2018 موعدا لاجراء انتخابات مجالس المحافظات بناء على مقترح مفوضية الانتخابات تزامنا مع الانتخابات النيابية.
كما تم التصويت على استثناء مشروع بسماية من الضوابط الخاصة بتنفيذ قرار 161 لسنة 2017 وتسديد مستحقات الشركة المتأخرة للمرحلة الاولى 100 بالمائة.
ووجه مجلس الوزراء بقيام وزارة المالية بتمويل باقي تخصيصات مشاريع الماء والمجاري.
ووافق المجلس على تخويل وزير الموارد المائية صلاحية التفاوض والتوقيع على قرض البنك الدولي بقيمة 100 مليون دولار لاغراض صيانة السدود.
كما وجه مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لتقييم عرض باي ووتر لمشروع ماء البصرة على ان تقدم اللجنة توصياتها خلال شهر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights