اخبار العراق

مجلس بغداد يطالب الدوائر الصحية بالاسراع للحد من انتشار مرض “النكاف”

شبكة عراق الخير  / 

طالب عضو مجلس محافظة بغداد صادق جداوي ، اليوم الخميس ، الدوائر الصحية المعنية بالمباشرة باتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من انتشار مرض “النكاف” وبشكل عاجل من خلال اللقاح ومعالجة المصابين وتوفير العلاج المناسب للمرض.

جداوي في حديث  صحفي ” قال ان على الجهات المختصة في وزارة الصحة ان تباشر بعمليات اللقاح ضد مرض “النكاف” بشكل عاجل نظرا لانتشار المرض في مناطق شرق الرصافة ومعالجة الحالات المصابة بالمرض باسرع ما يمكن وتوفير العلاج المناسب بكميات كبيرة في المستشفيات والعيادات الشعبية, مبيناً ان المجلس سيعقد اجتماع ويطرح هذا الموضوع للمناقشة ووضع حلول ومقترحات تسهم في الحد منتفشي المرض بشكل واسع.

واضاف: ان انتشار النفايات وكثرة الحشرات الناقلة للمرض من ابرز اسباب الاصابة بالمرض, مشيراً انه سيطرح مقترح الجباية لرفع النفايات وباسعار بسيطة لتوفير سيولة مالية تسهل عمل دوائر البلدية في التخلص من النفايات المتراكمة في المناطق الشعبية نظرا لحالة التقشف والازمة المالية التي تعاني منها الدوائر الخدمية .

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights