اخبار العراق

مجلس قضاء الخالدية : انطلاق عمليات تحرير جزيرة الخالدية

2g9

أعلن مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار، الجمعة، عن اكمال القوات الامنية الاستعدادات العسكرية كافة للبدء بعملية تطهير جزيرة الخالدية، غربي الرمادي، وفيما أشارت الى أن العملية ستنطلق يوم غد السبت، بمشاركة مختلف الصنوف الامنية، بيّنت أن المرحلة الاولى تتضمن اخلاء العوائل وتوفير الممرات الآمنة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في القضاء، ابراهيم الفهداوي، إن “القوات الأمنية انهت كافة الاستعدادات القتالية الخاصة بتنفيذ عملية عسكرية واسعة لتطهير جزيرة الخالدية، (20 كم شرقي بغداد)، من عناصر تنظيم (داعش)”، لافتاً الى أن “العمليات ستنطلق يوم غد السبت”.

وأضاف أن “جميع صنوف القوات الأمنية الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الارهاب ومقاتلي العشائر سيشاركون بعملية تطهير جزيرة الخالدية التي يتمركز فيها التنظيم منذ أكثر من عام ونصف العام تقريباً”.

وأكد الفهداوي، أن “المرحلة الأولى من تطهير جزيرة الخالدية ستكون تأمين مناطق آمنة لخروج المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء وإخلائهم الى مناطق آمنة بعيدة عن مواقع المعارك والمواجهات ضد عصابات تنظيم داعش الارهابي”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights