اخبار العراق

محافظ الانبار يعلن “النفير العام” لاغاثة النازحين

أعلن محافظ الانبار صهيب الراوي، الخميس، “النفير العام” لكوادر المحافظة لاغاثة النازحين، مطالباً المجتمع الدولي والحكومة المركزية بالوقوف صفاً واحداً مع المتضررين من الظروف المناخية التي يشهدها العراق، فيما دعا الى إطلاق موازنة الانبار.

وقال الراوي في بيان تلقت شبكة عراق الخير ,نسخة منه، “نعلن النفير العام لكوادر المحافظة لاغاثة النازحين داخل الانبار وخارجها وتوفير الملاذات الآمنة لهم”.

وطالب الراوي المجتمع الدولي والحكومة المركزية بـ”الوقوف صفاً واحداً مع المتضررين من الظروف المناخية التي يشهدها العراق”.

وأضاف الراوي، أن “الحكومة المحلية تقوم الآن بالتنسيق مع الحكومة المركزية والحكومات المحلية الأخرى ببقية المحافظات، باغاثة المخيمات التي تضررت بسبب الامطار ونقل النازحين الى ملاذات آمنة”.

وأكد، أن “موجات النزوح المتكررة لنازحي الانبار مع كل ظرف امني ومناخي، هي كارثة انسانية متجددة تتطلب وقفة حقيقية معهم”.

ودعا الراوي الحكومة المركزية الى “إطلاق موازنة الانبار التي سبب عدم اطلاقها ارباكاً كبيراً في الملف الخدمي والانساني”، مجدداً دعوته لقائد عمليات بغداد الفريق عبد الامير الشمري بـ”فتح معبر بزيبز امام النازحين”.

وناشد الراوي العراقيين بـ”الوقوف صفاً واحداً تجاه ما يتعرض له نازحو الانبار، الذين باتوا بين اجرام عصابات داعش ومأساة نزوحهم المتجددة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights