اخبار العراق

محسن السعدون :الكابينة الوزارية الجديدة سوف تمرر بغض النظر عن قرارات اللجان

story img 57068f9414eda 722880870

قال نائب رئيس اللجنة القانونية النيابية محسن السعدون ، ان ” أكثرية اسماء الوزراء التي عُرضت من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي سوف تمرر عندما تعرض على مجلس النواب بغض النظر عن كل قرارات اللجان ” .

وبين السعدون ان ” عمل اللجان هو لا يُقيّم الوزراء ، بل مجرد الاطلاع على السيرة الذاتية حول الجانب الاختصاصي للجنة مع الوزارة ” ، مبينا ان ” اللجان لا تستطيع ان ترفض ، فالرفض يكون بموجب الدستور في داخل البرلمان بعد ان يعرض رئيس الوزراء وزراءه على مجلس النواب ” . 

وأضاف ان ” رئيس الوزراء لا يأخذ بنظر الاعتبار قرارات اللجان ” ، لافتا إلى ان ” كل المبادرات نرحب بها ، ولكن يجب ان نتذكر الحزمة الماضية عندما كانت هناك احتجاجات شعبية كبيرة واعتصامات داخل البلاد ” . 

يشار إلى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سلم رئاسة مجلس النواب خلال جلسة استضافته 31 آذار الماضي ، تشكيلة وزارية مؤلفة من 16 وزيرا ، تضمنت دمج بعض الوزارات ، فيما استثنى وزارتي الداخلية والدفاع من التعديل {بالوقت الحاضر} . 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights