اخبار علمية

محطة النجيبية الغازية مهددة بالاغلاق

م ج

أنذرت وزارة الصحة والبيئة محطة النجيبية الغازية في محافظة البصرة بسبب رمي الملوثات والانسكابات النفطية في شط العرب.

وقالت وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود في بيان ورد لشبكة عراق الخير  انها وجهت الفرق الرقابية التابعة لمديرية بيئة البصرة  بإنذار إدارة محطة النجيبية الغازية بسبب رميها المخلفات والملوثات النفطية  في شط العرب مما سبب بتلوثات شملت مشاريع عديدة على ضفاف شط العرب والتهديد بغلقها في حال استمرار المخالفة.

وأضافت حمود أن “مديرية بيئة البصرة بالتعاون مع الجهات  المختصة من شركة نفط الجنوب وشركة الموانئ العراقية قامت بحجز الملوثات وحصرها في مبزل مجاور للمحطة بواسطة حواجز مطاطية وتم نقل الملوثات النفطية للتخلص منها”، مؤكدة أنها أوعزت بإكمال سحب البقعة النفطية التي حاصرتها الفرق الفنية لتفادي أضرارها على شط العرب”.

ومن جهته اشار الوكيل الفني في وزارة الصحة والبيئة الى انه وجه بمراقبة مآخذ المياه ومشاريع ماء الاسالة الاربعة كرمة 1 وكرمة 2 ومشروع الميناء والرباط  المنصوبة على شط العرب وتم اخذ نماذج من المياه لفحصها والتأكد من سلامتها صحيا وبيئيا بعد الزيارات التي قامت فرق مديرية بيئة البصرة وشركر الموانئ العراقية وشركة نفط الجنوب لموقع التلوث من شمال شط العرب وصولا لمناطق الاهوار.

وكانت وزارة الصحة والبيئة/ دائرة التوعية والاعلام اتفقت مع الامانة العامة لمجلس الوزراء على تنسيق التعاون بينهما في تنفيذ   حملة (انقذوا نهري دجلة والفرات من التلوث) وتكثيف الجهود لاقامة الحملات في باقي المحافظات وتنفيذ المشاريع البيئية للارتقاء بالواقع البيئي في العراق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights