اخبار علمية

محكمة بلجيكية:على “فيسبوك” حذف جميع البيانات التي جمعها بشكل غير قانوني

شبكة عراق الخير:

هددت محكمة بلجيكية شركة “فيسبوك” بغرامة تصل إلى 100 مليون يورو تساوي نحو 125 مليون دولار، إذا استمرت في مخالفة قوانين الخصوصية، من خلال تتبع الناس على مواقع طرف ثالث.

وفي قضية رفعتها هيئة مراقبة الخصوصية في بلجيكا، قضت المحكمة أيضا بأنه يتعين على “فيسبوك” حذف جميع البيانات التي جمعها بشكل غير قانوني عن المواطنين البلجيكيين بما في ذلك الأشخاص غير المستخدمين لموقع فيسبوك بأنفسهم.

وقالت شركة “فيسبوك” التي سيتم تغريمها 250 ألف يورو يوميا أو ما يصل إلى 100 مليون يورو، إذا لم تمتثل مع حكم المحكمة، في بيان إنها سوف تستأنف الحكم.

 وقالت المحكمة إن مجموعة التواصل الاجتماعي تستخدم طرقا مختلفة لتعقب سلوك الأشخاص عبر الإنترنت إذا لم يكونوا على الموقع الإلكتروني للشركة من خلال وضع ملفات تعريف الارتباط ونقاط غير مرئية على مواقع طرف ثالث.

وقالت شركة “فيسبوك” إن التكنولوجيا التي تستخدمها تتماشى مع معايير الصناعة، وتمنح المستخدمين الحق في رفض جمع البيانات على مواقع الإنترنت والتطبيقات على برنامجها المستخدم للإعلانات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights