اخبار العالم

محكمة نمساوية تحكم بالسجن على لاجئين عراقيين

d985d8add983d985d8a9 d986d985d8b3d8a7d988d98ad8a9

قضت محكمة مدينة انسبروك، عاصمة ولاية تيرول النمساوية، بحبس لاجئين عراقيين، يبلغان من العمر 21 و 28 عام، بعد إدانتهما بتهمة تقديم الدعم والقتال في صفوف الحشد الشعبي وعصائب “أهل الحق” التي وصفتها المحكمة “بالإرهابية”.

وألقت السلطات النمساوية القبض على اللاجئين بعد وصولهما إلى البلاد مع اللاجئين وتقدمهما بطلبين للحصول على حق اللجوء، وذلك بعد قيام لاجئين آخرين بإبلاغ الجهات النمساوية عنهما أثناء إقامتهما في مخيم لإيواء اللاجئين.

وأوضح متحدث باسم المحكمة طبيعة الحكم الذي صدر أمس، على المتهم الأول البالغ من العمر 21 عامًا، بالسجن لمدة عامين، مرجعًا سبب الحكم إلى قيام المدان بمساعدة العصائب التي وصفتها المحكمة “بالإرهابية” أثناء أعمال القتال التي دارت في محيط مدينة تكريت، بعد توافر دلائل قوية وصور تؤكد انتماءه إلى عضوية العصائب وطبيعة الأنشطة الذي قام بها وأدانتها المحكمة.

كما أوضح المسؤول النمساوي أن إدانة المتهم الثاني، البالغ من العمر 28 عامًا، والحكم عليه بالسجن لمدة عامين ونصف، كان بسبب عضويته في الحشد الشعبي وتورطه في أعمال قتال الشوارع التي دارت في صيف عام 2014 حتى مطلع عام 2015 بالقرب من مدينة تكريت وفي محافظة بابل، حيث كان يقوم بحراسة أحد قادة الميليشيات التي لم يذكر اسمها.

وأشار المتحدث باسم المحكمة إلى أن المدانين أطلعا لاجئين آخرين على صور ومقاطع فيديو مخزنة على هواتفهما المحمولة تظهر أنشطتهما مع الحشد الشعبي في العراق، وقيام المحكمة بالإطلاع على تعليقات لهما على مواقع التواصل الاجتماعي “تشيد باعتداءات باريس الإرهابية وتهدد دول أوروبا”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights