اخبار العراق

محلل سياسي: داعش يمهد الطريق لكردستان في التمدد خارج حدوده

محلل سياسي: داعش يمهد الطريق لكردستان في التمدد خارج حدوده

قال المحلل السياسي عبد الزهرة الماجد، ان داعش يعتبر خطوة ايجابية للجهات التي انشأته والمتوافقة في تكوينه كتركيا وكردستان  والسعودية وغيرهم.

الماجد في تصريح له اوضح ان ” تركيا قدمت صورة لسيناريو بادعائها حول هجوم داعش على قواتها المتواجدة في معسكر زليكان  ببعشيقة، مما ادى الى تصريحها بأن وجود قواتها يهدف الى مساعدة القوات العراقية والدفاع عن اراضينا”، مشيرا الى ان ” داعش والاقليم يتبادلون الخدمات مما ساعد كردستان التقدم على اراضي غير متفق عليها وليست من المناطق المتنازع عليها”.

ولفت الماجد الى ان ” وجود داعش في بعض المناطق في العراق قدم المبرر لكردستان للتمدد في بعض المناطق غير المتنازع عليها”، منوها على ” ضرورة الاسراع في تحرير المناطق التي لا تزال خاضعة لداعش  وعدم اعطاء الفرصة للإقليم بالتمادي اكثر”.

واضاف الماجد ان ” ما يجري في العراق الان هو عبارة عن صفحات صورتها الامبريالية الاميركية والصهيونية والدعم اللوجستي السعودي الذي لم يفكر في يوم في خدمة العراق”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights