اخبار العالم

مرشح للرئاسة الاميركية: “لا يوجد عراق ولا يوجد عراقيون”

وصف الخبير العسكري بشبكة “سي أن أن” مارك هيرتلينغ تصريحات المرشح للرئاسة الاميريكية دونالد ترامب التي قال فيها “لا يوجد عراق ولا يوجد عراقيون” بـ”المقلقة”، فيما أشار الى أن هناك مئات الالاف من العراقيين الذين يؤمنون بأن لهم دولة.

وقال هيرتلينغ، إن “هذه التصريحات مقلقة”، مؤكداً أن “العراق موجود رغم الانقسامات السياسية والأثنية”.

وأضاف أنه “يجب فهم ما يجري بشكل أفضل قبل التواصل لقرار بتفجير منشآت حيوية”، مشيرا الى ان “هناك مئات الالاف من العراقيين الذين يؤمنون بأن لهم دولة”.

يذكر أن ترامب ذكر، في وقت سابق، إن “الوضع أمام داعش لابد أن يتم التعامل معه بقوة وصرامة، وخصوصا عندما يكون هناك أشخاص تقتطع رؤوسهم.. كنت لأقوم بعدد من الأمور في غاية الحزم، بحيث سأدمر ثروتهم والنفط، وهذا ما يتوجب القيام به حاليا”.

وأضاف “لو فزت سأستهدف تلك الحقول النفطية التي يسيطر عليها داعش الواحدة تلو الأخرى، فهم يستخرجون أموالا طائلة منها، ثم سأرجع لأكبر خمس شركات نفطية في أمريكا والتي ستتمكن من إعادة تأهيل هذه الحقول بسرعة عالية”.

وعند سؤاله عن كون استهداف الحقول النفطية هو استهداف لثروات العراق، قال ترامب “لا يوجد عراق، ولا يوجد عراقيون حيث انقسموا للعديد من الطوائف”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights