اخبار العراق

مرصد عراقي: مراسلة تخشى على حياتها بعد تهديدات من مسؤول أمني

يندد المرصد العراقي للحريات الصحفية بحملة الترهيب والضغوط غير المبررة التي يتعرض لها الصحفيون العراقيون من قبل سياسيين وأمنيين، وإعتداءات تطالهم في أماكن الأحداث من قبل القوات الأمنية ومجموعات غير معروفة الإنتماء تعتدي عليهم أثناء تواجدهم في أماكن الحدث، أو حين القيام بعمل تقارير صحفية لحساب القنوات الفضائية التي يعملون لحسابها ووسائل إعلام أخرى مختلفة.

الزميلة هديل الجميلي مراسلة قناة البغدادية الفضائية في الفرات الأوسط أبلغت المكتب الإقليمي للمرصد العراقي للحريات الصحفية، إنها تعرضت الى تهديدات من مسؤول أمني رفيع في محافظة بابل أثارت حفيظته التغطيات المستمرة  للأحداث، وإنه توعدها بعواقب وخيمة في حال إستمرت بتغطيتها الصحفية، ولم تترك العمل في قناة البغدادية الفضائية.

الجميلي عبرت عن مخاوف حقيقية على حياتها وسلامتها الشخصية وسلامة أسرتها في ظل تلك التهديدات والظروف المعقدة التي تحيط بها، وعجز السلطات عن توفير الحماية لها ولغيرها من المراسلين والمصورين، وتحول الجهات الأمنية الى طرف مضاد لوسائل الإعلام في العديد من الحالات، ومنها الحالة التي تمر بها شخصيا.

المرصد العراقي للحريات الصحفية يدعو القوات الأمنية الى إلتزام الحياد في التعامل مع الصحفيين وغيرهم من مواطنين وعدم الإنحياز الى قوى سياسية تريد إستخدام الأجهزة الأمنية في تخويف الناس العاديين والمثقفين والناشطين وفئة الصحفيين الذين يعملون في الميدان، ويعبر المرصد العراقي للحريات الصحفية عن قلقه من تزايد تلك الضغوط وإنعكاسها السلبي على قدرة وسائل الإعلام على التغطية الملائمة والحفاظ على القدر الملائم من المسؤولية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights