اخبار اقتصادية

مسؤولان: العراق صدر 3.215 مليون ب/ي من النفط بكانون الاول

شبكة عراق الخير / قال مسؤولان بشركة نفط الجنوب العراقية التي تديرها الدولة الجمعة إن متوسط صادرات النفط من جنوب العراق في ديسمبر كانون الأول بلغ 3.215 مليون برميل يوميا.

وظلت أسعار النفط تتحرك في ظل أجواء متشائمة خلال جلسة التعاملات الآسيوية الأخيرة لعام 2015 بعدما أدت زيادة قياسية في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة إلى تنامي القلق من تخمة المعروض العالمي التي دفعت الأسعار للتراجع بنحو الثلث على مدى 2015.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت 2.6 مليون برميل الأسبوع الماضي مقابل توقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاضها 2.5 مليون برميل.

وأوقفت أسعار النفط نزيف الخسائر بعدما هبطت بما يزيد على ثلاثة في المئة في الجلسة السابقة حيث تم تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند نحو 36.70 دولار للبرميل الساعة 0740 بتوقيت جرينتش اليوم الخميس بينما بلغ خام القياس العالمي مزيج برنت 36.66 دولار للبرميل. وتراجع الخامان بنحو الثلث على مدى 2015.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights