اخبار العالم

مسؤول أمريكي: بغداد ترغب في أن يدرب التحالف قوات الشرطة العراقية

police iraq1 655x360

شبكة عراق الخير / ذكرت مصادر رسمية أمريكية أن الحكومة العراقية ترغب في أن تساهم قوات التحالف الدولي في تدريب قوات الشرطة المحلية العراقية.

ونقلت فرانس برس عن مسؤول أمريكي كبير في مجال الدفاع لم تسميه قوله إن “العراقيين يريدون مساعدة أكبر في تدريب قوات الشرطة المحلية، ويعتقدون أن هذه القوات أحدثت فارقا كبيرا في الرمادي” التي استعادتها القوات العراقية في كانون الأول/ديسمبر 2015. وأضاف “إنهم يريدون إن يتكرر هذا السيناريو”.

وستعقد الولايات المتحدة التي تقود هذا التحالف منذ آب/اغسطس 2014 اجتماعا في بروكسل في 11 شباط/فبراير لوزراء دفاع 26 دولة والحكومة العراقية لبحث المساهمات الإضافية التي يمكن أن يقدمها البعض للقوات العراقية.

وتقول واشنطن إن التحالف يحتاج إلى وسائل إضافية متنوعة جدا مثل المدربين والمستشارين العسكريين والقوات الخاصة والطائرات ووسائل الاستخبارات الجوية.

والتقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الجمعة وزير الدفاع الامريكي أشتون كارتر في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس حيث عبر له عن اهتمامه بمسألة تدريب أفراد الشرطة العراقيين، بحسب المسؤول الأمريكي.

وبعد استعادة الرمادي في نهاية العام الماضي تم نشر شرطيين محليين دربتهم إيطاليا لضمان أمن المدينة. وأتاحت نجاعتهم لقوات النخبة العراقية مغادرة المدينة في وقت أقصر لتنفيذ مهام أخرى، بحسب المسؤول الأمريكي.

وقال المسؤول الأمريكي. “إذا تمكنت الشرطة من السيطرة على الأرض”، فإن القوات الخاصة العراقية “يمكنها التحرك لبدء مهمة جديدة، وهذا أمر مهم جد”.

ووصف القوات العراقية الخاصة التي تعرف بجهاز مكافحة الإرهاب بأنها “أفضل قوات” وتضم الجنود “الأكثر قدرة” في العراق.

وتابع إن “شهرا من التدريب أحدث فرقا لدى العراقيين، وهم يتطلعون إلى مساعدة إضافية في تدريب قوات الشرطة”.

والاستراتيجية المعلنة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد داعش في العراق تركز كأولوية على تدمير”مراكز التحكم” لتنظيم الدولة الإسلامية في الموصل والرقة.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights