اخبار اقتصادية

مستحقات فلاحي كركوك تم ادراجها في موازنة 2016

قال محافظ كركوك نجم الدين كريم يوم الاثنين ان الحكومة المركزية ادرجت مستحقات الفلاحين للموسمين الزراعيين 2014 و2015 والتي تصل الى نحو 145 مليار دينار.

وقال كريم خلال اجتماعه مع رئيس اللجنة الزراعية بمجلس المحافظة برهان مزهر العاصي وعدد من فلاحي المحافظة، “طالبت خلال زيارتي للعاصمة بغداد، الأسبوع الماضي، بضرورة صرف مستحقات فلاحي كركوك للموسمين الماضيين والتي تم إدراجها بموازنة العام 2016”.

واشار الى ان “إدارة كركوك تساند الفلاحين ومطالبهم بصرف مستحقاتهم وندعمهم في الحصول على مستحقاتهم المالية”.

وأضاف كريم، “إننا باتصالات مستمرة مع بغداد لرفع الغبن عن فلاحينا وكان جانب من اللقاءات التي أجريناها في بغداد مع رئيس الوزراء حيدر العبادي منصبا على هذا الضرر الذي لحق بشريحة منتجة وفعالة بكركوك”.

وقال ان “عدم صرف مستحقات فلاحينا جعلهم بوضع مالي صعب اثر على استعداداتهم للموسم الزراعي وسد متطلبات الأرض من بذور وحراثة ونقل ووقود وهذا اثر على القطاع الزراعي”.

وتابع محافظ كركوك، أن “المستحقات المالية لفلاحي كركوك للعام 2014 تبلغ 50 ملياراً و800 مليون دينار، ولعام 2015 تبلغ 94 ملياراً و400 مليون دينار

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights