اخبار العالم

مستشار نمساوي يطالب الاتحاد الأوروبي بـ”قطع تمويله” لتركيا

d985d987d8a7d8acd8b1d98ad986

طالب المستشار الاشتراكي النمساوي كريستيان كيرن، الاثنين، الاتحاد الأوروبي، بـ”قطع تمويله” لتركيا إذا لم تف بتعهداتها بوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا.

ونقلت وكالة الصحافة النمساوية عن كيرن القول إن حكومة أنقرة تدرك أن تصعيد الموقف “لن يكون في صالحها” مشيرا إلى تعهد الاتحاد الأوروبي بدفع ثلاثة مليارات يورو لتركيا مقابل التزامها بوقف تدفق اللاجئين عبر أراضيها إلى أوروبا.

وكانت تركيا وافقت في اذار الماضي على منع المهاجرين غير الشرعيين من العبور إلى اليونان مقابل الحصول على مساعدات مالية أوروبية لإغاثة اللاجئين الموجودين في أراضيها، بينما وعد الاتحاد الأوروبي بالسماح للأتراك بالدخول إلى أوروبا بدون تأشيرة والتسريع في محادثات عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن الاتحاد شرع بمطالبة الحكومة التركية بتغيير قوانين مكافحة الإرهاب منتقدا حملة الحكومة الأخيرة في احتجاز قادة أحزاب المعارضة المؤيدة للأكراد، كما استدعت وزارات الخارجية بالدول الأوروبية وبينها النمسا سفراء تركيا لديها للتعبير عن استيائهم بشأن الاعتقالات.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights