اخبار العراق

مسلحون مجهولون يهاجمون موكبا يقل صحفيين في ناحية البغدادي

اعلنت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، الاربعاء، عن تعرض موكب يقل صحفيين لهجوم مسلح اثناء عودتهم من تغطية اعلامية بناحية البغدادي في الانبار، مؤكدة ان الصحفيين تعرضوا الى اصابات خطيرة.

 

وقالت الجمعية في بيان تلقته” ش ع خ “، إن “مسلحين مجهولين هاجموا، اليوم، موكبا كان يقل مجموعة صحفيين بينهم كادر قناة العالم ووكالة اكسترا نيوز اثناء عودتهم من تغطية الاحداث في ناحية البغدادي”، مبينة ان “المسلحين هاجموا الموكب وامطروه بوابل من الرصاص”.

 

واضافت أن “مراسل اكسترا نيوز اصيب بثلاث طلقات نارية في مفصل الفخذ، وتم نقله الى مستشفى ميداني ويستعد الى السفر لتركيا لاجراء عمليه جراحيه عاجلة له”.

 

واشارت الى ان”مصور قناة العالم، وهو ايراني الجنسية، تعرض الى جروح خطيرة نقل على اثرها الى بلده للعلاج، في حين تعرض احد سائقي الموكب الى جروح مماثلة”.

 

ودعت جميع المراسلين الحربيين إلى “توخي الحذر الشديد والتحلي باليقظة وإتباع كافة إجراءات السلامة”، مطالبة القوات الأمنية بـ”اتخاذ الإجراءات السليمة لحماية مواكب الصحفيين في مناطق الحروب والمؤسسات الإعلامية الى عدم زج مراسليها في جبهات القتال دون تدريبهم على التغطية الحربية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights