اخبار العراق

مشادة كلامية بين وزيري الدفاع والصناعة في مجلس الوزراء .

شبكة عراق الخير : متابعة

مشادة كلامية بين وزيري الدفاع والصناعة في مجلس الوزراء .

اصبحت النقاشات في مجلس الوزراء،امس الثلاثاء، بين وزير الدفاع خالد العبيدي، ووزير الصناعة محمد صاحب الدراجي، أكثر حدّة بسبب رفض وزير الدفاع شراء مسلتزمات عسكرية من منتجات وزارة الصناعة.

التقشف كان حاضراً في تأجيج الخلافات بين الوزارت، حيث تعاني وزارة الصناعة من تكدس الانتاج في مصانعها وضعف في التسويق، فيما ترفض وزارة الدفاع الشراء من منتجات المصانع العراقية بذريعة قلة كفاءة المنتوج العراقي وعدم مطابقته للمواصفات الأمر الذي تنفيه وزارة الصناعة.

غير أن مصدر مطلع، كشف ، عن وجود صفقات فساد في وزارتي الدفاع والداخلية بشأن التجهيزات العسكرية لمنتسبي الوزارتين.

وقال المصدر، إن “وزارتي الداخلية والدفاع تعاقدتا مع شركة مصرية، تبين فيما بعد ان عدد من افرادها متورطين بدعم الارهاب، فضلا عن كونها متعاقدة مع شركة تابعة لعائلة بن لادن”.

وأضاف أن “الداخلية والدفاع يرفضان التعاقد مع وزارة الصناعة، على الرغم من ان منتوجات الاخيرة تضاهي او هي افضل من المنتوجات المستوردة، وهي بحاجة لتصريف منتجتها من أجل سد نفقات موظفيها وموظفي شركات التمويل الذاتي التابعة لها”، مبينا أن “الدافع الرئيسي وراء هذا الرفض هو سرقة الاموال”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights