اخبار العراق

مشاريع القوانين التي سيتم التصويت عليها في جلسة البرلمان ليوم غد

شبكة عراق الخير:

 يعقد مجلس النواب، غداً الأثنين جلسته الاعتيادية يصوت ويقرأ فيها عدداً من مشاريع القوانين اهمها:

 “استكمال التصـويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم 21 لسنة 2008، والتصــويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013، والتصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية رقــــم 188 لسنة 1959”.
كما يتضمن “التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقيــة التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة جمهورية العـــراق وحكومـــة الجمهوريـــة الاسلاميــة الايرانيــة، والتصـويت على مشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين والتصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون البنك المركزي العراقي الصادر بالامر رقم 56 لسنة 2004 عن سلطة الائتلاف المؤقتة {المنحلة}”.
ويشمل جدول الاعمال “التصويت على مقترح قانون هيأة الاعلام والاتصالات والتصويت على مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الاحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية والتصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون ايجار الاراضي الزراعية والتصويت على إعفاء النواب السابقين والذين صدر بحقهم قرار من المحكمة الاتحادية بعدم صحة عضويتهم من المبالغ المترتبة بذمتهم”.
وسيعرض خلال اجلسة أيضاً “تقرير لجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين حول اعادة النازحين الى مناطقهم، والقراءة الاولى لمقترح قانون سامراء عاصمة الثقافة الاسلامية والقراءة الاولى لمشروع قانون رسم طابع الحملة الوطنية لبناء المدارس ورياض الاطفال، وتقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الرابع لقانون نقابة الفنانين رقم 129 لسنة 1969 المعدل”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights