اخبار العراق

مشعان الجبوري يقدم اقواله للنزاهة ضد المطلك وصولاغ …لكن لا ضمان لدخولهم السجن

irq 907901865 1456140218

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية مشعان الجبوري، الاثنين، تفاصيل لقائه مع رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري ، مؤكداً بان النزاهة ستحيل كبار الفاسدين الى القضاء ، فيما استدرك انه لا يمكن ضمان دخولهم الى السجن.

وقال الجبوري لـ”وسائل اعلام” ان ” رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري اكد خلال لقائي معه احالة كبار الفاسدين الى القضاء بغض النظر عن مناصبهم وكراسيهم والعمل على ادخالهم الى السجون” ، مستدركاً ان ” واجب هيئة النزاهة هو احالة ملفات الفساد الى القضاء وبالتالي لا يمكن ضمان دخولهم الى السجن لاحتمالية تعرض القضاء الى ضغوط تجبره على تبرئتهم”.

واوضح عضو لجنة النزاهة النيابية ان ” الياسري امر بتكليف محققين يدونون اقوالي في الشكاوى و الاخباريات ضد من اتهمتهم بالفساد” ، مبيناً “تم تدوين اقوالي في وقائع فساد ضد السيد نائب رئيس الوزراء السابق صالح المطلك تتعلق بملف النازحين والاستيلاء على رصيف السكر في ام قصر”.

واضاف الجبوري “كما دونت اقوالي مخبراً ومشتكياً في ملف استيلاء رجل الاعمال سرجل قزاز ومن بعده ولده احمد على الاسواق الحرة واراضي في مطار بغداد دون دفع مستحقات الدولة التي تتجاوز مئة مليون دولار بدعم وتسهيل من وزير النقل باقر صولاغ”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights