اخبار العراق

مصادر اعلامية :اقالة محافظ البنك المركزي العراقي “العلاق “من منصبه

محافظ البنك المركزي العراقي يلوم التجار ويلوح بحذف الاصفار

شبكة عراق الخير :

فادت مصادر اعلامية مطلعة يوم الجمعة ان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد أقال محافظ البنك المركزي العراقي بالوكالة علي العلاق.

وقالت المصادر اليوم، ان معلومات تفيد بتوقيع عبد المهدي على اقالة العلاق من منصبه على خلفية اقرار الاخير بتلف 7 مليارات دينار عراقي بالمياه.

واضافت المصادر ان عبد المهدي كلّف رجل الاعمال العراقي احمد الصراف بمنصب محافظ البنك المركزي.

وكان العلاق قد قال يوم الاثنين خلال استضافته بالبرلمان إن مبلغ 7 مليارات دينار عراقي قرابة (5 ملايين 882 ألف دولار) تعرض للتلف بنسبة مائة بالمائة، جراء تسرب مياه الأمطار إلى خزائن مصرف الرافدين، مقللا من أهمية الأمر لأن المبلغ لا قيمة له سوى تكلفة الطباعة.

ولاقت تصريحات محافظ البنك المركزي، تفاعلا واسعا وتساؤلات عن جودة العملة ومكان إيداعها، وما يوفره البنك من إجراءات لحماية النقد المحلي من التلف نتيجة أي عارض يلحق بها.

ومنذ نحو شهرين أثار محافظ البنك المركزي علي العلاق، جدلا واسعا بعد وضع اسمه على العملة العراقية بدلا من التوقيع، في سابقة لم تحدث منذ تأسيس الدولة العراقية عام 1920.

وقبل انتهاء الحكومة عمر بشهر في آذار 2016، عين رئيس الوزراء نوري المالكي، الأمين العام لمجلس الوزراء علي العلاق محافظا للبنك المركزي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights