اخبار العالم

مظاهرات مؤيدة للنظام في المدن الايرانية

شبكة عراق الخير:

خرجت في مدن إيرانية عدة صباح اليوم الأربعاء مظاهرات مؤيدة للنظام ومعارضة للمظاهرات الاحتجاجية ضد سياسات الحكومة، بينما توعدت السلطات المتظاهرين الذين يثيرون الفوضى.

وأفادت مصادر ان  المظاهرات خرجت في كل من الأهواز وكرمنشاه وإيلام وبوشهر وخرم آباد وجرجان وقم ومدن أخرى. وقد رفع المتظاهرون شعارات تطالب بمحاكمة من سموهم مثيري الفتنة وأخرى داعمة للنظام.

يأتي ذلك بينما قال قائد قوى الأمن الداخلي في إيران العميد حسين أشتري إنه تم إبلاغ جميع قادة الشرطة في مختلف المحافظات بالتعامل الحازم مع من يستهدف المنشآت العامة ويحدث الفوضى، ورصد تحركاتهم على الأرض وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أشتري أن الشرطة لن تسمح باستهداف أمن المواطنين، محذرا مما سماها عمليات القتل الممنهج خلال الاحتجاجات، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنها جزء من سيناريو من سماهم “الأعداء”.

وحذر النائب العام الإيراني محمد جعفر منتظري المتظاهرين المناهضين للحكومة من عواقب وخيمة إذا واصلوا احتجاجاتهم في الشوارع، وقال إن السلطات الأمنية والقضائية ستتعامل بحزم مع من وصفهم بالمشاغبين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights