اخبار العراق

معتمد المرجعية يطالب الحكومة باسترداد الأموال “المنهوبة” من “رؤوس الفساد الكبيرة”

طالبت المرجعية الدينية، اليوم الجمعة، باسترداد الأموال “المنهوبة” من “رؤوس الفساد الكبيرة” والبدء بملاحقة تلك الرؤوس ومحاسبتها.

وأكد ممثل المرجعية في كربلاء أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الصحن الحسيني أن “الإصلاح في أجهزة الدولة ومؤسساتها يشكل حاجة ملحة وضرورية”، لافتا إلى أن “الكل متفق على أن المشكلات الكبيرة التي عانى منها شعبنا متأتية من تفاقم الفساد”.

وانتقد الصافي “اكتفاء المسؤولين بالتناغم مع دعواتنا للإصلاح وتأييدها خطابيا وإعلاميا”، مطالبا إياهم بأن “يعملوا بجد ويساهموا بصورة فاعلة في تحقيق الإصلاح على ارض الواقع كل من مكانه وموقعه”.

وأضاف أن “المسؤول مهما كان موقعه وصلاحياته القانونية لا يتمكن بمفرده من ان يحقق الاصلاحات المطلوبة”، داعيا الى أن “يتعاون معه الآخرون في مختلف السلطات”.

وحث القضاء وهيئة النزاهة على “البدء بملاحقة ومحاسبة الرؤوس الكبيرة من الفاسدين الذين نالوا الثراء على حساب الشعب واستعادة الاموال التي نهبوها”، معتبرا أن “ذلك من الخطوات الاساسية في عملية الإصلاح ومكافحة الفساد”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights