اخبار العراق

معصوم:يعتذر عن حضور القمة العربية

53d0f6b0c717a

قدم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاثنين، اعتذاراً الى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز عن الحضور شخصياً الى القمة العربية بدورتها السابعة والعشرين التي ستنطلق اعمالها اليوم في العاصمة نواكشوط لـ”اسباب طارئة”، فيما اعرب عن امله في ان تسهم القمة في تعميق التعاون العربي والدولي لدحر الارهاب.

وقال بيان لمكتب رئيس الجمهورية تلقت (ش ع خ ) نسخة منه، ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بعث امس الاحد رسالة الى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز حيا فيها جهود الجمهورية الإسلامية الموريتانية لتأمين النجاح التام لأجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية السابعة والعشرين والمقرر عقده في 25 – 26 تموز الجاري في نواكشوط”.

وأضاف معصوم بحسب البيان “واذ نجدد باسمنا وباسم الشعب العراقي تمنياتنا بان يتكلل الاجتماع بمنجزات وقرارات تعزز التضامن العربي وتساهم بشكل ملموس في دعم مسيرة شعوبنا نحو التقدم والرخاء والاستقرار، نعبر عن خالص الاسف لتعذر حضورنا شخصيا في اعمال الاجتماع، لظروف طارئة”.

وأشار رئيس الجمهورية الى ان ” العراق يظل حريصا على الحضور الفاعل في هذه المناسبة التاريخية تعبيرا عن الاهمية البالغة التي يوليها لاعمال هذا الاجتماع تحدونا الثقة ان تسهم بتعميق التضامن والتعاون على المستوى الثنائي والعربي والدولي لدحر الارهاب كضرورة لاحلال السلام والازدهار لشعوبنا ولعموم المنطقة والعالم”، مؤكداً ان “العراق حريص ايضا وبشكل خاص على تعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية في كافة المجالات متمنين اضطراد الازدهار والرفعة لشعبكم الشقيق”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights