اخبار العراق

معصوم والجعفري يؤكدان على ضرورة توسيع الحشد الدولي

33333

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري على ضرورة توسيع الحشد الدولي المساند للعراق في حربه ضد تنظيم “داعش”، فيما شددا على أن وحدة الموقف ستفوت الفرصة على “الارهاب” للنيل من العراقيين.

وقال مكتب معصوم في بيان  إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم زار وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، وبحث معه آفاق تطوير علاقات العراق الخارجية، والأوضاع العامة في البلاد”.

وأضاف المكتب أن “الطرفين ناقشا العلاقات الخارجية وسبل تعضيدها”، مشيرا الى “انهما أكدا على ضرورة توسيع الحشد الدولي المساند للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي”.

وتابع أن “الجانبين شددا على أن التحاور مع جميع الأطراف ضرورة وطنية، وان وحدة الموقف ستفوت الفرصة على الارهاب للنيل من العراقيين، لان كل الأمم التي مرت بظروف مشابهة، انتصرت في النهاية باتحاد كلمتها”.

وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

 

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights