اخبار العالم

معصوم يجري اتصالات مع زعامات سياسية حول التداعيات المتسارعة

story img 56eaf1844c431 541888558

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أن الإصلاح المطلوب بات يمثل إرادة شعبية متنامية مثلما هو يعبر عن حاجة فعلية لتطوير إدارة الدولة ومؤسساتها بما يعزز البناء السياسي والاقتصادي لها.

وذكر بيان رئاسي تلقت “ش ع خ ” نسخة منه انه “في إطار التطورات والتداعيات السياسية الحاصلة، ليلة أمس ونهار اليوم، بين الحكومة وأطراف سياسية من كتلة التحالف الوطني، أجرى معصوم، عدداً من الاتصالات الهاتفية المهمة مع عدد من كبار الشخصيات السياسية والوطنية، وعبر عن ثقته باعتماد الجميع منطق الحكمة والعقل لتفادي أي تصعيد من شأنه أن يوتر الأجواء ويزيد من مساحة التشاحن السياسي الحاصل”.

وأشار معصوم إلى أن “الحرص على أمن وسلام جميع العراقيين يتطلب منا جميعا بذل أقصى ما يجب من ضبط النفس والسيطرة على التداعيات والتصعيد الإعلامي بما يمنع تفاقم التوترات ويهيئ أجواءً إيجابية لحسن التفاهم ولمواصلة العمل من أجل إصلاح حقيقي شامل”.

كما أكد رئيس الجمهورية خلال اتصالاته الهاتفية على “المسؤولية الدستورية بحفظ حق المواطنين في التعبير عن الرأي والموقف من خلال التظاهرات وجميع الوسائل السلمية الأخرى التي تحقق الحرية وتضمن السلم والاستقرار والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، خصوصا في هذه الظروف الملتبسة والتي تواصل فيها قواتنا البطلة بمختلف تشكيلاتها دحر المجرمين الارهابيين، مشيرا بهذا الصدد إلى أهمية الإسراع بإجراءات الاصلاح وبالتفاهم بين مختلف السلطات ومع جميع أطراف العملية السياسية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights