اخبار العراق

معصوم يهنئ بتصويت اليونسكو على إدراج الأهوار

NB 174209 636043714006861607

هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الأحد، العراقيين بالتصويت على إدراج ملف الأهوار والمناطق الأثرية في العراق على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، فيما أشار إلى أن هذه المناسبة أكدت “المكانة الرفيعة” للشعب العراقي في مواصلة “اغناء حضارة وثقافة المنطقة والبشرية على مر الأزمنة”.
وقال معصوم في بيان ، “نهنئ شعبنا العراقي الكريم بقرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بإدراج ملف الأهوار العراقية ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي”، مشيدا بشكل خاص بـ”الجهود المثمرة للوفد العراقي المشارك باجتماع اليونسكو في اسطنبول بدورتها الـ 40 والتي ساعدت في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي لبلادنا”.
وأضاف معصوم، “نشيد أيضا بجهود كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والشخصيات والخبراء العراقيين والأصدقاء الذين وقفوا إلى جانب صدور هذا القرار”، معربا عن “شكره لكافة الدول الصديقة والهيئات الدولية وفي مقدمتها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) للتعاون العاجل والفعال في هذا الشأن”.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن “هذه المناسبة أكدت على المكانة الرفيعة لشعبنا في اغناء ومواصلة اغناء حضارة وثقافة المنطقة والبشرية على مر الأزمنة”، معبرا عن أمله بـ”أن ينجح هذا المشروع الوطني الكبير نجاحا باهرا”.
وصوتت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، اليوم الأحد (17 تموز 2016)، على إدراج الأهوار والمناطق الأثرية في العراق على لائحة التراث العالمي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights