اخبار علمية

مقارنة بين نظارتي Oculus Rift و Gear VR أحدث إصدار 2017

مقارنة بين نظارتي Oculus Rift و Gear VR أحدث إصدار 2017

شبكة عراق الخير :

لمنافسة في قطاع نظارات الواقع الإفتراضي قوية مؤخرا، وتنافس في هذا القطاع كل من سامسونج وفيس بوك وقد أعلنتا خلال الفترة الأخيرة عن أحدث إصداراتهما من نظارات الواقع الإفتراضي التاي يقدمانها.

نظارة Oculus Rift هي نسخة متقدمة من الإصدار السابق الذي روجت له الشركة الأمريكية، فيما أعلنت سامسونج عن الإصدار الأحدث من هذه النظارة في مؤتمرها لصحفي الذي كشفت فيه عن جالكسي اس 8.

ومن المنتظر أن يتوفرا في الأسواق خلال الأسابيع المقبلة، وبالطبع إن كنت تفكر في الحصول على أحدث جهاز حاليا فإن Oculus Rift و Gear VR هما من أفضل الخيارات في الوقت الحالي.

بهذه المقارنة سنتطرق إلى مميزات كل منهما وهذا لمساعدة لقراء في اتخاذ أفضل قرار الفترة القادمة.

  • الحجم:

بشكل عام فإن Oculus Rift هو الأصغر حجما حيث يتميز بعرض أقل وايضا بطول قل وحتى بسمك أقل، وهو ما يعد جيد لمن يرغب في الحصول على نظارة واقع افتراضي صغيرة وفي المتناول بشكل أفضل يدويا.

  • الوزن:

لكن المخيب أنها بالرغم من كونها اصغر حجما إلى أن وزنها هو الأكبر مقارنة بمنافسها Gear VR هذه الأخيرة تعد الأخف وزنا.

ويقبع وزن Gear VR بين وزني Galaxy S6 الذي يزن حوالي 477 جرام و Galaxy S8+ الذي يزن حوالي 518 جرام.

  • المادة المستخدمة في التصنيع

نظارة سامسونج مصنوعة من البلاستيك فقط بينما نجد أن نظارة Oculus Rift مصنوعة من النسيج والبلاستيك.

  • الأجهزة التي تعمل معها:

بالنسبة لنظارة Gear VR فهي تعمل بكفاءة مع هواتف سامسونج جالكسي، في المقابل نجد Oculus Rift تعمل مع حواسيب ويندوز خصوصا حواسيب الألعاب.

  • الإتصال اللاسلكي

بالنسبة لنظارة Gear VR فهي تدعم الإتصال اللاسلكي مع الهواتف التي تتوافق معها بينما تحتاج منافستها إلى كابل الإتصال لفعل ذلك.

  • تتبع الوضعية

واحدة من أكبر عيوب نظارة سامسونج أنها لا تدعم للأسف هذه الميزة، وبالتالي هي لا تتفاعل مع حركاتك بالرأس وتنقلاتك على عكس Oculus Rift المزودة بالعديد من الحساسات التي تتبع حركاتك وتوجه رأسك وتنقلك وتؤثر على تجربة الاستخدام.

  • التحكم عن بعد

كلا الجهازين يأتيان بأداة التحكم عن بعد في الجهاز والتي تتيح المزيد من الإمكانيات للمستخدمين وتسهيل استخدام هذه الأجهزة.

  • سماعات مدمجة

الرائع في Oculus Rift ايضا أنها تأتي بميزة السماعات المدمجة مع إمكانية شراء سماعات افضل جودة واستخدامها مع الجهاز على عكس Gear VR الذي لا يأتي بهذه الخاصية.

  • دقة الشاشة

3درجات للصفوف غير المنتهية

في هذه النقطة تفوقت سامسونج التي دمجت شاشة عالية الجودة في الجهاز، لتقدم تجربة استخدام متقدمة بشكل عام على منافسيها.

لكن حسب خبراء ومراقبين فإن الفرق في التجربة ليست كبيرة على هذا المستوى بين المنافسين، وللعلم تستخدم سامسونج Super AMOLED فيما منافستها تستخدم شاشات OLED

  • مجال الرؤية

يوفر جهاز Rift مجال رؤية أكبر من منافسها Gear VR ونقارن بين 110 درجة و 101 درجة كما يتبين في الصورة.

  • معدل التحديث

جهاز Rift لديه معدل أكبر عندما نتحدث عن معدل التحديث Refresh rate لكن بالنسبة لمنافسه Gear VR ليس سيئا فهو أفضل من الهواتف الذكية التي تأتي في العادة بمعدل 50.

  • السعر

بالنسبة لسعر Oculus Rift فهو مرتفع وهذا لأن إمكانياتها افضل من منافستها في مختلف الجوانب، فيما تقدم سامسونج Gear VR بسعر مغري.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights