اخبار علمية

مقاضاة أبل بسبب اسم لم تستخدمه

ليست هذه المرة الأولى التي تخوض فيها أبل نزاعا قضائيا بشأن اسم ساعتها الذكية بشكل خاص ومنتجاتها بشكل عام.

رفعت شركة إيطالية دعوى قضائية ضد شركة أبل الأميركية بسبب اسم “آي ووتش”، على الرغم من أن الأخيرة لم تستعمله لساعتها الذكية التي أطلقتها مؤخرا، مفضلة استعمال اسم “أبل ووتش”.

وتمتلك الشركة الإيطالية “بروبيندي” حقوق استغلال العلامة التجارية “آي ووتش” في القارة الأوروبية، وتدعي أن أبل تتعمد استخدامه بشكل غير رسمي للإشارة إلى ساعتها الذكية.

ووفقا لموقع “بلومبرغ” فقد رفعت “بروبيندي دعواها بإحدى محاكم ميلانو يوم 26 يونيو الماضي، وزعمت استعمال أبل للاسم في محرك بحث “غوغل”، لتوجيه العملاء إلى موقعها الإلكتروني، الذي يقدم معلومات وافية بشأن المنتج.

وكشفت تقارير صحفية عن استخدام موظفي أبل اسم “آي ووتش”، بل واستخدمه أيضا المدير التنفيذي تيم كوك “بالخطأ” في إحدى الحوارات.

وعلاوة على ذلك قامت أبل بالفعل بتسجيل حق استعمال العلامة التجارية “آي ووتش” في العديد من الدول منذ عام 2013.

وليست هذه المرة الأولى التي تخوض فيها أبل نزاعا قضائيا بشأن اسم ساعتها الذكية بشكل خاص ومنتجاتها بشكل عام، إذ خاضت نزاعا بشأن اسم “آي باد” مع شركة صينية تمتلك حقوق استعمال الاسم في الصين لأحد منتجاتها، وانتهت الدعوى بتسوية، دفعت أبل بمقتضاها نحو 60 مليون دولار.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights