اخبار العراق

مقتل ابو همام “زرقاوي حمرين” بعملية نوعية شمال شرق بعقوبة

4 810063889

أعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، الجمعة، عن مقتل احد ابرز قادة “داعش” بعملية نوعية شمال شرق قضاء بعقوبة، فيما أشار مصدر أمني إلى أن القتيل يلقب بـ”زرقاوي حمرين”.

وقال السعدي في حديث صحفي، إن “قوة أمنية خاصة قتلت المدعو أبو همام احد ابرز قادة  داعش بعملية نوعية جرت في منطقة اكباشي، (68 كم شمال شرق بعقوبة)، أثناء قيادته خلية إرهابية لمحاولة تفجير أحد أبراج الكهرباء”.

وأضاف السعدي أن “قتل أبو همام ضربة موجعة لداعش الذي فقد اغلب قياداته الميدانية في ديالى خلال الأشهر الماضية والمكلفة بإدارة ما يعرف بالخلايا النائمة”.

وفي السياق ذاته، قال مصدر امني رفيع  إن “أبو همام والملقب بزرقاوي حمرين كان قياديا بارزا في تنظيم القاعدة بين عامي 2006-2007 في قضاء بلدروز (30 كم شرق بعقوبة) قبل اختفائه وبروز اسمه ضمن حوض حمرين بعد حزيران 2014 كقيادي في  داعش”.

وتابع المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “أبو همام مسؤول عن ثلاث مجازر بشعة راح ضحيتها العشرات من المدنيين فضلا عن مسؤوليته المباشرة عن ملف استهداف أبراج الكهرباء خلال الأشهر الماضية في حوض حمرين “.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية في ديالى تمكنت من قتل العديد من عناصر وقادة تنظيم “داعش” بعمليات نوعية خلال الأشهر الماضية.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights