اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مقتل والي “داعش” في جبال مكحول
ert

مقتل والي “داعش” في جبال مكحول

ert

أعلن الحشد الشعبي، الجمعة، عن مقتل ما يسمى بـ”والي جبال مكحول” في تنظيم “داعش” الإجرامي بقصف مدفعي شمال صلاح الدين.

وذكر موقع “الحشد الشعبي” في خبر  اطلعت عليه “شبكة عراق الخير “، إن “مدفعية الحشد الشعبي قصفت، اليوم، موقعا لعصابات داعش الإرهابية في قرية الزوية بجبال محكول بعد ورود معلومات استخبارية افادت بتواجد الإرهابي عبد الله عمير العسافي والي عصابات داعش في جبال مكحول، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

وأضاف أن “القصف اسفر ايضا عن مقتل مجموعة إرهابية تبينت فيما بعد أنها المسؤولة عن تكرار الهجمات على قواطع العمليات في شمال صلاح الدين”.

وكان رئيس ائتلاف متّحدون للإصلاح اسامة النجيفي اكد، امس الخميس، ان قرار تحرير الموصل ليس عراقيا صرفا، فيما اشار الى ان مشاركة الحشد الشعبي في عملية التحرير ستثير المشاكل الطائفيّة.

وكان محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي ، قد اعلن عن اتفاق باستبعاد قوات “الحشد الشعبي” من المشاركة في معركة تحرير “الموصل” المرتقب إطلاقها قريبا لاستعادة المدينة من قبضة تنظيم “داعش”.

يشار إلى أن قوات الحشد الشعبي التي تكونت بناء على فتوى من المرجعية الدينية العليا في العراق ساهمت في تحرير عدد من المناطق التي كان يسيطر عليها الدواعش، مثل ناحية آمرلي وقضاء بيجي في صلاح الدين وجرف الصخر في بابل، إضافة إلى معارك متفرقة في ديالى وبغداد وكركوك وغيرها.

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من احد عشرة شهرا ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

اترك رد