اخبار العالم

مقتل 64 باكستانيا وأفغانيا في هزة أرضية عنيفة

قتل 64 شخصا على الأقل في هزات أرضية متتابعة بلغت قوة أشدها نحو ثماني درجات ضربت شمال شرق أفغانستان وشمال باكستان، وشعر بها سكان العاصمة الهندية نيودلهي حيث اهتزت المباني وسط المدينة.​

ففي إسلام آباد قتل 52 شخصا شمال باكستان جراء هذا الزلزال، وتعرضت عدة مدن لهزات أرضية متتابعة، مما سبب انزلاقات أرضية وانهيارات، وقد أفادت وسائل إعلام محلية بأن سكان العاصمة إسلام آباد ومدن إقليم البنجاب شعروا بالهزات.

وفي أفغانستان، لقيت 12 طالبة مصرعهن وأصيب 100 آخرون جراء الزلزال الذي هز أقاليم واسعة من البلاد.

وكانت مصادر محلية قد أكدت أن زلزالا بقوة 7.5 درجات ضرب الإثنين جبال هندوكوش في شمال شرق افغانستان وهز دولا عديدة مجاورة في جنوب آسيا بينها باكستان.

وكان المعهد الأميركي لرصد الزلازل أفاد في وقت سابق بأن قوة الزلزال بلغت 7.7 ثم أعاد تقييمه وأعلن أن قوته 7.5 وحدد مركز الزلزال في جورم على عمق 213,5 كلم بحسب المرصد الاميركي.

وقالت دائرة الأرصاد الباكستانية، من جهتها، إن قوة الزلزال بلغت 8.1 درجات، في حين أفاد مراسلو وكالة الصحافة الفرنسية بأن الهزة التي استمرت حوالى دقيقة، أدت إلى اهتزاز مبان في كل من كابول ونيودلهي وإسلام آباد، مما أثار هلع السكان الذين هرع الكثيرون منهم إلى الشوارع.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights