اخبار العراق

مكاملة هاتفية بين العبادي وكارتر تلخص قصف التحالف للجيش العراقي

تلقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مكالمة هاتفية اليوم السبت من وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر، تحدثا فيها عن قصف طيران التحالف الدولي لعناصر في الجيش العراقي.

وذكر بيان للمكنب الاعلامي للعبادي ورد لشبكة عراق الخير، ان وزير الدفاع الامريكي كارتر قدم تعازيه لفقدان المقاتلين العراقيين بالخطأ مؤكدا أسفه لحدوثها بالرغم من أخذهم اعلى درجات التحوط لتجنب مثل هذه الحوادث والتزامهم العالي بأعلى درجات الحذر.

واشار الى فتح تحقيق بالحادث بمشاركة الجانب العراقي.
من جانبه دعا العبادي إلى توخي أقصى وسائل الدقة لتجنب مثل هذه الحادثة المؤلمة التي فقدنا فيها مقاتلين أعزاء ابطال وأصدرنا بيانا يوضح ما جرى ونعمل معاً للتحقيق في هذا الخطأ ويجب عدم تكراره.
وأقر الجيش الأمريكي في بيان يوم امس بأن التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” نفذ غارة جوية قد تكون أسفرت عن مقتل جنود عراقيين، مشيرا إلى أنه فتح تحقيقا بهذا الشأن.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت الجمعة سقوط ضابط وتسعة جنود عراقيين بين قتيل وجريح في غارة جوية لطيران التحالف الدولي غربي بغداد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights