اخبار العراق

مكتب العبادي: العراق حريص على تسوية المشكلة التركية بالحوار

أكد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن العراق حريص على تسوية المشكلة بين تركيا وحزب العمال الكردستاني من خلال القنوات الدبلوماسية، فيما بين أن العراق يحاول محاصرة المشكلة باعتماد الحوار رغم امتلاكه خيارات عديدة.

وقال سعد الحديثي في حديث لوسائل اعلام محلية وتابعته “ش ع خ”، إن “العراق حريص من خلال الحوار والقنوات الدبلوماسية مع الجانب التركي على الوصول الى تفاهمات لتسوية المشكلة والتأكيد على الجهود المشتركة في الحرب على الإرهاب”، مشيراً الى أن “العراق حاول من خلال القنوات الدبلوماسية ان يحاصر المشكلة واعتماد الحوار رغم انه يملك خيارات عديدة للتعامل مع الموضوع”.

وأضاف الحديثي أن “حكومة إقليم كردستان أبدت استعدادها للقيام بحوار بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني لحلحلة المشكلة وعدم تصعيدها”، موضحاً أن “موقف حكومة اقليم كردستان لا يختلف كثيراً عن موقف الحكومة المركزية”.

وكان مجلس الوزراء اعتبر، اليوم الثلاثاء، القصف التركي على الاراضي العراقية “تصعيداً خطيراً واعتداءً” على السيادة العراقية، داعياً تركيا الى احترام علاقة حسن الجوار بين البلدين وعدم التصعيد.

وعبر وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، اليوم الثلاثاء (28 تموز 2015)، عن “قلق” العراق تجاه العمليات العسكرية التركية في المناطق الحدودية شمال العراق، داعياً الحكومة التركية الى ضرورة التنسيق مع الحكومة العراقية بشأن تنفيذ أيِّ عمليات عسكريّة في هذه المناطق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights