اخبار العراق

مكتب العبادي : لاوجود لتحالف رباعي..انه مركز معلومات فحسب

أكد المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي ، الأحد ،  انه لاوجود لما يسمى بالتحالف الرباعي الذي يضم كل من العراق وسوريا وايران وروسيا ، مشيرا الى انه مركز لتبادل المعلومات العسكرية والاستخبارية فحسب”.

وقال الحديثي اننا ” نستغرب من اصرار البعض على تسميته بالتحالف الرباعي ..في حين انه عبارة عن خلية استخباراتية تضم اربع دول بينها”، لافتاً الى انه من الخطأ ان يقال عنه “تحالف””

وبشأن التعاون بين روسيا والكيان الصهيوني أوضح الحديثي ان ” الحكومة العراقية ليس لها علاقة او علم بالاتفاق بين روسيا والكيان الصهيوني فهذا شأن روسي والعرق ليس طرفا فيه “.مبيناً ان ” اتفاق روسيا مع الكيان الصهيوني هو بشأن الضربات الروسية في سوريا لعدم تعرض الطيران الروسي لنيران الكيان الصهيوني المتواجد في بعض الاراضي السورية كالجولان”.

وطالبت كتلة الحل البرلمانية، اليوم الأحد، الحكومة العراقية ببيان موقفها الرسمي والصريح من التنسيق الروسي- الإسرائيلي في إطار التحالف الرباعي، فيما أبدت خشيتها من ان هذا التنسيق سيطلق يد إسرائيل لانتهاك سيادة الأجواء العراقية بذريعة مكافحة الإرهاب.

وكان القيادي في اتحاد القوى العراقية ظافر العاني قال ، اليوم الأحد، أن كتلته وجهت رسالة لرئيس لجنة اﻻمن والدفاع حاكم الزاملي، تعرب فيها عن القلق من التعاون بين التحالف الرباعي و”الكيان الصهيوني” لاسيما بخصوص سوريا تحت ذريعة التنسيق العسكري والذي قد يمتد ليشمل العراق، فيما اعتبر أن ذلك يرقى لـ”جريمة الخيانة العظمى”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights