اخبار العراق

مكتب العبادي يصدر توضيحاً عن “القائد الضرورة”

أكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اليوم الأربعاء على ان المقصود من مصطلح “القائد الضرورة” الذي ذكره العبادي في احدى المؤتمرات هو رئيس النظام السابق صدام حسين وليس غيره.

وذكر المكتب في بيان توضيحي، ان “حديث العبادي في المؤتمر الصحفي السبت الماضي عن محاسبة الحكومات السابقة موجه لكل من شغل منصبا في الحكومة وتسبب بهدر المال العام وضياع ثروات العراق وانه ماض في هذا التوجه لمحاربة الفساد والفاسدين”.

وأضاف البيان ان العبادي “طالما اكد في حديثه وفي اكثر من مناسبة على اهمية الحفاظ على ثروات العراق واصلاح البلد والسير به نحو دولة المؤسسات والتداول السلمي للسلطة والابتعاد عن اساليب البعث المجرم وما كان يسمى بـ(القائد الضرورة) وهو الطاغية المقبور صدام وهو وصف لحالة عاشها العراقيون قبل عام ٢٠٠٣التصقت بثقافة انتجت ممارساتها وتراكماتها الحالة التي وصل اليها العراق من تفشي ظواهر الفساد وهدر الاموال بطريقة عشوائية وعبثية ادت الى اغراق البلد في مشاكل اقتصادية واجتماعية”.

وتابع البيان ان “الحكومة مستمرة في برنامجها الاصلاحي، وان محاربة الفساد يقف على راس سلم اولوياتها، ولن تتوانى عن تقديم اي مفسد للعدالة لو ثبت فساده مهما كان موقعه”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights