اخبار العراق

مكتب العبادي يكشف سبب تأخر إختيار وزير الداخلية الجديد

12745472 495022917349075 2422768445066842908 n

كشف المتحدث بإسم رئيس مجلس الوزراء سعد الحديثي، السبت، عن سبب تأخر إختيار وزير للداخلية لحد الآن، معزيا ذلك الى عدم إنتظام الدوام الفعلي لمجلس النواب والتباحث بين العبادي والكتل الساسية بهذا الخصوص.

وقال الحديثي , ان “العبادي لم يتناقش حتى الآن مع الكتل السياسية المعنية بموضوع إختيار الإسم الجديد لوزارة الداخلية”، مبينا ان “مجلس النواب عاد الى عمله بعد عطلته التشريعية منذ بضعة أيام، وهذا الأمر لا يتم الا بعد ان يتحقق دوام فعلي للمجلس”.

وأضاف المتحدث ان “من المفترض أن تجري في الأيام المقبلة الحوارات مع الكتل السياسية للوصول الى توافقات معها”، موضحا ان “القرار وعملية إختيار الأسماء المرشحة لا يمكن ان تتم الإ بعد التوافق والتباحث مع الكتل، ومن ثم عرضها على مجلس النواب مع اجل التصويت”.

وكان النائب عن كتلة بدر البرلمانية رزاق الحيدري قد أكد ” السبت الماضي، ان وزارة الداخلية هي من حصة بدر وهي من سترشح البديل عن الوزير المستقيل محمد الغبان، فيما اوضح ان الحكومة لم تغادر تقاسم الحصص بين الكتل السياسية.

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء، قد وافق الخميس 7/07/2016، على استقالة وزير الداخلية محمد الغبان التي قدمها بعد تفجير الكرادة الدامي

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights