اخبار العراق

مكتب العبادي ينفي تسلمه استقالة الفريق الركن محسن الكعبي “نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي”

استقالة الفريق الركن محسن الكعبي نفى مكتب العبادي، الاثنين، علمه باستقالة  نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الفريق الركن محسن الكعبي من منصبه ، فيما اكد بان هيئة الحشد الشعبي نفسها المسؤولة عن توضيح ملابسات هذا الموضوع.

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي لـ”وسائل اعلام” ان “مكتب العبادي لا يمتلك معلومات عن استقالة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الفريق الركن محسن الكعبي من منصبه”.

واضاف ان ” هيئة الحشد الشعبي نفسها هي المسؤولة عن توضيح ملابسات مسالة تقديم الكعبي لاستقالته من منصبه الحالي”.

اقرا ايضا : طارق حرب : يحسم الجدل بين فصائل بالحشد الشعبي وعبد المهدي

يشار الى ان كتائب حزب الله احد فصائل الحشد الشعبي اعلنت ، يوم امس الأحد، عن انسحاب الفريق محسن الكعبي من منصبه  كنائب لرئيس هيئة الحشد الشعبي، فيما اشارت الى ان ابو مهدي المهندس لا يزال في منصبه.

مكتب العبادي ينفي تسلمه استقالة الفريق الركن محسن الكعبي نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي
مكتب العبادي ينفي تسلمه استقالة الفريق الركن محسن الكعبي “نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي”

ونفى نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الفريق الركن محسن الكعبي،اليوم الاثنين، من خلال تصريحات صحفية صحة الانباء التي اشارة لاستقالته من منصبه .

وحصلت الشبكة ، الاربعاء(17 فبراير 2016)، على وثيقة تظهر تكليف مكتب رئيس الوزراء،  الفريق الركن المتقاعد محسن عبد الحسن لازم الكعبي بمهام نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي لمهام الادارة والميرة.

وتشير الوثيقة الى  أن رئيس الوزراء كلف الكعبي بتولى مهام التخطيط ومتابعة عمل كافة المديريات وتقييم اداءها وتعيين واستبدال مسؤوليها بعد موافقة القائد العام للقوات المسلحة، واستحداث المديريات والتشكيلات بحسب الضرورة وبموافقة القائد العام ايضا.

شاهد ايضا : الفريق الركن المتقاعد محسن عبد الحسن لازم الكعبي يكلف بمهام نائب رئيس هيئة الحشد

وحددت الوثيقة مهام الكعبي بتحديد مناهج التدريب والاشراف والتعبئة، بالاضافة الى تحديد حركة الانفاق المالي لكافة التشكيلات والمديريات والاشراف على التبويب المالي والموافقة على الصرف وادارة وتهيئة مستلزمات الدعم اللوجستي وادارة امكانات القتال والميرة.

 واشارت الوثيقة الى  أن من مهام الكعبي، تشكيل لجان للتفتيش والمتابعة الميدانية من اجل اجراء المسح الميداني للتأكد من تواجد المقاتلين واعدادهم، مشيرا إلى أن الامر الديواني ينفذ اعتبارا من ٩/٢/٢٠١٦

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights