اخبار العالم

“ملك السعودية”يامر بتسهيلات خاصة للحجاج القطريين

شبكة عراق الخير :

 أمر ملك السعودية، سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج.

إضافة إلى السماح لجميع القطريين، الذين يرغبون في الدخول لأداء مناسك الحج، من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناء على وساطة عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني أحد أفراد الأسرة الحاكمة
كما وجه ملك السعودية بنقل الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي في ضيافته.
كما أمر بالموافقة على إرسال طائرات خاصة، تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لنقل الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة واستضافتهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.
وتأتي هذه القرارات، بعد استقبال نائب العاهل السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بقصر السلام في جدة، الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.
وخلال اللقاء أكد الأمير محمد بن سلمان، على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين السعودي والقطري.
يذكر أن الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني هو شقيق حاكم قطر السابق، الشيخ أحمد بن علي، ونجل الحاكم الأسبق الشيخ علي بن عبدالله.
وفرضت السعودية ومصر والبحرين والإمارات عقوبات على قطر في حزيران وقطعت العلاقات التجارية معها متهمين إياها بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة.
ودأبت الدول الأربع الداعية إلى مكافحة الإرهاب منذ بدء الأزمة، على التأكيد بأن الإجراءات، التي تم اتخاذها تجاه الحكومة القطرية لا تستهدف الشعب القطري

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights