اخبار العراق

ممثل المرجعية العليا: هذه الروح هي التي حررت تلك المدن

ممثل المرجعية العليا هذه الروح هي التي حررت تلك المدن
ممثل المرجعية العليا: هذه الروح هي التي حررت تلك المدن

قال ممثل المرجعية العليا، والمتولي الشرعي لحرم الإمام الحسين، عليه السلام، سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، إن قواتنا المسلحة والحشد الشعبي والمتطوعين تمكنوا من تحرير أغلب المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي، ولم يبق إلا الموصل وسوف يحررها أبطالنا إن شاء الله.

جاء ذلك خلال استقباله، أمس الثلاثاء، مجموعة من جرحى الحشد الشعبي داخل الصحن الحسيني الشريف.

وأضاف سماحته في جانب من كلمة له، “إن ما يسطره شباب العراق اليوم من بطولات وانتصارات في ساحات القتال إنما جاءت بفضل إيمانهم وحملهم لمبادئ الإمام الحسين، عليه السلام، إذ تربوا في مدرسته وتعلموا منه ترك الأهل والمال والدنيا وترجيح الجهاد في سبيل الله”.

وخاطب الشيخ الكربلائي جرحى الحشد الشعبي بالقول: “هذه الجراح لن تقعدكم بإذن الله وأنتم تحت عناية الله وسيكون نصيبكم الشفاء”.

واعتبر ممثل المرجعية “حب الحسين وخدمته” جعلت من هؤلاء الشبان يقتحمون غمار الموت والخطر في المدن الملغمة التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي، على حد تعبيره.

وقال “هذه الروح هي التي حررت تلك المدن”.

وقال أيضا “نحن نعتقد أن اكثر بلد في العالم استطاع وخلال فترة زمنية قصيرة تحرير اوسع المناطق التي سيطر عليها داعش هو العراق وهو بفضل هؤلاء الشباب الابطال”.

ودعا الشيخ الكربلائي إلى التزام حضور المجالس الحسينية وإقامة مراسيم العزاء لأنها تربي الإنسان على التضحية والإيثار والتفاعل مع القضايا المصيرية ومنها تحرير مدن العراق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights