اخبار العالم

منشق عن “داعش” يكشف هوية 22 ألف عنصر في التنظيم

6f8ead2738b84efda18f6eab396551c5

سلّم عنصر منشق عن تنظيم (داعش) وثائق تتضمن بيانات شخصية لـ22 الفاً من افراد التنظيم الجهادي تشتمل على اسمائهم الحقيقية والحركية وعناوينهم وأرقام هواتفهم وجنسياتهم، وفق أعلنت شبكة “سكاي نيوز” التلفزيونية البريطانية أمس (الاربعاء).

وقالت سكاي نيوز ان الجهادي سرق قبل انشقاقه هذه البيانات من رئيس شرطة الأمن الداخلي في التنظيم الجهادي، وسلمها للشبكة الخبارية البريطانية على وحدة ذاكرة وميضية (فلاش ميموري).

واوضحت الشبكة ان هذه البيانات مصدرها استمارات انضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية ملأها الجهاديون انفسهم الموزعون على 51 جنسية.

واضافت ان بعض هذه الوثائق يكشف هويات افراد في التنظيم لم يكونوا معروفين سابقا وهو موجودون في أوروبا الغربية والولايات المتحدة وكندا والشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقال الموقع الالكتروني للشبكة ان “سكاي نيوز ابلغت السلطات بهذه الحيازة”. ولم يتسن لوكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس) الحصول على تعليق بشأن هذه المعلومات من أي مسؤول في وزارت الداخلية والخارجية البريطانيتين.

وبحسب صور لبعض من هذه الاستمارات نشرتها سكاي نيوز فكل منها يشتمل على 23 خانة تبين على سبيل المثال اسم المنضم الى التنظيم واسم عائلته واسمه الحركي واسم امه وفصيلة دمه وتاريخ ولادته وجنسيته وحالته الاجتماعية وعنوانه وهاتفه ومكان اقامته وعمله السابق ومهاراته وتحصيله الدراسي ومدى المامه بالشريعة وما اذا كانت له خبرات قتالية والدول التي عبرها للوصول الى سورية وتاريخ دخوله ومن اوصى به.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights