اخبار العراق

منشورات الجيش العراقي لاهالي الموصل:المحافظة على الهدوء وإقناع الأطفال أن الأمر مجرد لعبة أو صوت الرعد

d8b7d8a7d8a6d8b1d8a7d8aa d8aad8b1d985d98a d985d986d8b4d988d8b1d8a7d8aa d981d98a d8a7d984d985d988d8b5d984

ألقت طائرات القوة الجوية العراقية منشورات تحمل تعليمات سلامة لأهالي الموصل، قبل انطلاق العملية العسكرية المرتقبة لاستعادة المدينة من سيطرة تنظيم “داعش”.

وصرحت قيادة العمليات المشتركة أن “طائرات القوة الجوية العراقية ألقت عشرات آلاف من الصحف والمجلات على مركز مدينة الموصل، تحمل أخبارا مهمة وإحاطتهم بالمستجدات والحقائق والانتصارات”.

وتضمنت تعليمات السلامة في المنشورات، دعوات سكان الموصل إلى وضع أشرطة لاصقة على زجاج النوافذ لمنع تحطمها خلال القصف، والابتعاد عن مواقع الضربات الجوية لمدة ساعة، وعدم استقلال السيارات إذا أمكن ذلك.

وتضمنت المنشورات كذلك رسالة طمأنة للسكان بأن وحدات الجيش والقصف الجوي “سوف لن يستهدف المدنيين”، ودعوات “بالبقاء في المنازل وعدم تصديق إشاعات داعش”.

وجاء في منشورات الجيش: “تجب المحافظة على الهدوء وإقناع الأطفال أن الأمر مجرد لعبة أو صوت الرعد قبل سقوط الأمطار”. و”يجب على النساء عدم الصراخ للحفاظ على نفسيات الأطفال”.. “إذا شاهدت أي قوة عسكرية لا تقترب منها أكثر من مسافة 25 مترا ولا تقم بأي حركة سريعة أو مفاجئة”.

يذكر أن القوات العراقية سبق وأن اتبعت نفس الطريقة بإلقاء منشورات في مدن أخرى كجزء من عمليات تحرير المدن في عامي 2014 و 2015.

وكان عناصر “داعش” سحبوا الأطباق اللاقطة وأجهزة الاتصالات من سكان المدينة وحددوا نقاط إعلامية تبث فقط ما يرغبون بنشره كمصدر وحيد للمعلومات، كما منعوا استخدام أجهزة النقال وأوقفوا خدمة الاتصالات في الأبراج داخل المدينة.

ووفقا للتصريحات الصادرة من المسؤولين العراقيين والأجانب، يتوقع أن تبدأ عملية الموصل قريبا، وستكون على الأرجح الأكثر صعوبة وتعقيدا في الحرب ضد التنظيم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights