تحقيقات وتقارير

من هو بسام هشام الراوي الذي استفز بلده

شبكة عراق الخير : متابعة

تداول عشاق كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي حالة نادرة في ملاعب الساحرة المستديرة حدثت خلال مباراة العراق وقطر، في ختام دور الـ16 من كأس آسيا 2019.

بسام هشام الراوي صاحب هدف قطر الرائع في العراق والذي أهل منتخب قطر لربع نهائي كأس آسيا من أصول عراقية ووالده كان لاعبًا في منتخب العراق‎.
وواصلت قطر مسيرتها في البطولة وفازت 1-صفر على العراق لتصبح ثاني المنتخبات العربية بدور الثمانية في كأس آسيا لكرة القدم امس الثلاثاء.
وأحرز بسام الراوي مدافع قطر، الذي كان والده هشام يلعب في منتخب العراق في تسعينيات القرن الماضي، هدف اللقاء الوحيد من ركلة حرة في الدقيقة 62.
هذا الأمر ليس المستغرب فحسب، فوالد بسام الراوي مثل منتخب العراق من قبل، حيث كان هشام الراوي مدافعًا عراقيًا لعب لأندية الصناعة والطلبة والزوراء والقوة الجوية في العراق.
وشارك هشام الراوي والد بسام في تصفيات بطولة أمم آسيا 1996 التي جرت في الأردن وتمكن منتخب العراق من حجز بطاقة التأهل إلى النهائيات التي جرت في الإمارات في العام نفسه.
وبدأ بسام الراوي مسيرته الاحترافية مع نادي الريان القطري، وخاض موسمين مع أوروبا مع فريقي سلتا فيغو الإسباني ويوبين البلجيكي، وعاد الراوي للدوري القطري من بوابة الدحيل الذي يلعب له منذ عام 2017.
ومثل الراوي منتخبات قطر للناشئين والشباب قبل خوض أول مباراة رسمية مع المنتخب الأول لقطر عام 2017، حيث شارك في بطولة الصداقة التي أقيمت العام الماضي في العراق حيث لعب مباراة ضد منتخب بلاده الأصلية وفاز 3-2، وساهم في تتويج العنابي باللقب.
وانتقد عدد من المحللين والنقاد، والجماهير أيضًا احتفال بسام الراوي بعد تسجيله لهدف فوز قطر، في شباك العراق.
وقال الإعلامي محمد البكيري إن: “احتفال اللاعب على ناديه السابق غير مقبول وهو على مستوى الأندية فما بالك على مستوى الوطن؟”.
واتفق معه الإعلامي عادل البطي الذي تحدث عبر فضائية “أبوظبي” قائلًا: “استفزاز إخوتك وشعبك لم يكن مناسباً”.
كما هاجمت عدد من الجماهير العراقية اللاعب، موجهين عتابهم للاتحاد العراقي، الذي سمح بتجنيس لاعب دولي في بلد غير بلده.
وبدأ بسام الراوي – مثل والده – مسيرته الاحترافية مع نادي الريان القطري، وخاض موسمين مع أوروبا مع فريقي سلتا فيغو الإسباني ويوبين البلجيكي.
وعاد الراوي للدوري القطري من بوابة الدحيل الذي يلعب له منذ عام 2017.
ومثل الراوي منتخبات قطر للناشئين والشباب قبل خوض أول مباراة رسمية مع المنتخب الأول لقطر عام 2017.
وشارك مع منتخب قطر في بطولة الصداقة التي أقيمت العام الماضي في العراق حيث لعب مباراة ضد منتخب بلاده الأصلية وفاز 3-2، وساهم في تتويج العنابي باللقب.
وفاز الراوي بجائزة أفضل لاعب في البطولة أيضا.
وحصل الراوي على ثقة الإسباني فليكس سانشيز المدير الفني لمنتخب قطر ليضمه للقائمة المشاركة في كأس آسيا 2019، حيث سجل أول أهدافه الدولية في شباك لبنان في مرحلة المجموعات.
وضد العراق، أطلق الراوي رصاصة في جسد منتخب بلاده الأصلي ليكون ثاني أهدافه الدولية مع قطر.

ليس هو فقط
مستقبلا قد تتكرر هذه الحكاية مع أحمد هشام شقيق بسام والذي يلعب في أكاديمية أسباير، ويعد من أبرز المواهب القطرية حاليا.
والشقيق الأصغر لمدافع العنابي يمثل حاليا قطر في بطولات للناشئين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights