اخبار العالم

من هي صفاء الهاشم المرأة الوحيدة الفائزة في انتخابات مجلس الامة الكويتي ؟

d8b5d981d8a7d8a1 d8a7d984d987d8a7d8b4d985

أظهرت نتائج لانتخابات مجلس الأمة الكويتي عودة قوية للمعارضة التي قاطعت الانتخابات السابقة، لكنها فشلت في تحقيق أغلبية.

ونجحت امرأة واحدة، وهي النائبة السابقة صفاء الهاشم، في الحصول على مقعد نيابي واحد في مجلس الأمة الذي يتألف من 50 مقعدا.

حيث عادت الهاشم، الشهيرة في الكويت بالنائبة المستقيلة، لمجلس الأمة الكويتي في انتخابات السبت الماضي، لتكون المرأة الوحيدة في المجلس الذي يضم 49 نائبا غيرها.

فمن هي صفاء الهاشم:

صفاء الهاشم (14 أبريل 1964 -)، ناشطة سياسية كويتية. ولدت في الكويت، اسمها الحقيقي «صفاء عبد الرحمن الهاشم».

ولدت في الكويت، قد توفي والدها وهي في سن الثانية من عمرها، وهي حاصلة على ليسانس آداب لغة إنجليزية من جامعة الكويت ودبلوم عالي ادارة تنفيذية من جامعة هارفارد وحاصلة ايضًأ على دبلوم عالي للتنمية البشرية من جامعة بنسلفانيا، لقد رشحت نفسها للمجلس الأمة مرتين، الأولى بعد حل المجلس عام 2011، والثانية في نوفمبر 2012 وفازت في الأنتخابات في «2622 صوتاً»… وفازت هذا العام 2016 ايضا

قدمت مشروع قانون في عام 2014 لإلغاء الفقرة الخامسة من المادة الرابعة لقانون الجنسية الكويتية، وهي التي تشترط أن يكون طالب الجنسية الكويتية مسلمًا.

ويذيع صيت الهاشم خارج منطقة الخليج، وفازت بعدة جوائز ومنها جائزة “المرأة الديناميكية لعام 2011 في الشرق الأوسط”، من كلية إدارة الأعمال في جامعة جورج واشنطن.

وأدرجتها مجلة “أربيان بينزنس” ضمن قائمة أفضل 100 مسؤول تنفيذي في المنطقة العربية. وبداية من عام 2006 ولمدة أربع سنوات على التوالي، اختيرت أفضل سيدة أعمال في منطقة مجلس التعاون الخليجي.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights