اخبار العراق

موجة من الامطار والثلوج لمدة ثلاثة أيام في اقليم كردستان

شبكة عراق الخير:

 أعلن مدير هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كردستان العراق, عن اجتياح الاقليم موجة من الأمطار والثلوج خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال في تصريح صحفي إن “إقليم كردستان يتعرض إلى موجة من الأمطار والثلوج بدءاً من الأربعاء المقبل”، مشيرا الى “انخفاض شديد في درجات الحرارة يصل الى ما دون الصفر المئوي في المناطق الجبلية”.
وتوقع مدير هيئة الأنواء الجوية أن تشهد مدن اقليم كردستان في شمال العراق موجة من الامطار تستمر لمدة ثلاثة أيام على أن تنتهي تدريجيا يوم الجمعة المقبل، مشيرا إلى انهم يتوقعون كذلك تساقط الثلوج في المناطق الجبلية.
وإجتاحت عدة موجات من الثلوج والامطار الغزيرة مناطق واسعة من العراق خصوصا في شماله باقليم كردستان خلال فصل الشتاء الماضي، حيث تشهد المناطق الجبلية فيه، خلال موسم الشتاء تساقط الثلوج تصل كثافتها في بعض المناطق الى اكثر من متر واحد، إلا أن تلك المناطق شهدت خلال الأعوام الأخيرة تراجعا ملحوظاً في كثافة الثلوج بسبب الجفاف وقلة الأمطار.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights