اخبار العالم

موسكو تقرر عدم دعمها لمشروع قرار أمريكي بشأن فنزويلا اليوم

شبكة عراق الخير:

أعلنت الخارجية الروسية أن موسكو لن تدعم مشروع قرار أمريكي بشأن فنزويلا خلال تصويت في مجلس الأمن الدولي اليوم، معربة عن استعدادها للمشاركة في جهود التسوية ضمن “آلية مونتيفيديو”.

ووصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، خلال موجز صحفي عقدته اليوم الخميس، مشروع القرار الذي تعتزم الولايات المتحدة طرحها للتصويت اليوم بأنه “خليط بين الديماغوجية والاتهامات المتكررة والمطالب القاطعة”، وأضافت: “طبعا، لا يمكن للجانب الروسي دعم مقترح كهذا”.

وشددت زاخاروفا على أن روسيا اقترحت في مشروع قرارها الموازي لمجلس الأمن حول تسوية الوضع في فنزويلا، “نهجا بناء قائما على احترام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي ويتضمن إشراك مختلف الآليات، بما فيها الدولية، للحوار والوساطة والتنسيق وتقديم المساعدات لفنزويلا، فضلا عن عرض مبادرات أخرى”.

ويتضمن مشروع القرار الروسي الدعوة للحل السلمي للأزمة الفنزويلية على أساس حوار داخلي بين السلطات والمعارضة، بما في ذلك، في إطار الخطة التي اقترحتها المكسيك والأوروغواي ومجموعة الكاريبي والمعروفة بـ “آلية مونتيفيديو”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights